قسم المعلومات العامة

استعادة الصور المحذوفة عن طريق الكمبيوتر من جهاز أندرويد

في العصر الحديث، أصبح الهاتف المحمول أداة رئيسية في حياة العديد من الأشخاص حول العالم. فلا يمكننا تصور يومنا دون الاعتماد على الهاتف المحمول في التواصل مع الآخرين والوصول إلى المعلومات. ومن بين الاستخدامات الأساسية لهاتف الأندرويد هي التقاط الصور والاحتفاظ بها في ذاكرة الجهاز. ولكن في بعض الأحيان، قد نقوم عن طريق الخطأ بحذف صور مهمة، مما يؤدي إلى احتمال فقدانها بشكل دائم.

إذا تعرض لمثل هذه المواقف، فلا تقلق، فهناك طرق فعالة لاستعادة الصور المحذوفة من جهاز الأندرويد الخاص بك. في هذا المقال، سنستعرض بعض الطرق المستخدمة لاسترداد الصور المحذوفة من جهاز أندرويد.

1. استخدام برامج استعادة البيانات
هناك العديد من برامج استعادة البيانات المتاحة على الإنترنت، التي تساعد في استعادة الصور المحذوفة من جهاز Android. أحد البرامج الأكثر شهرة في هذا المجال هو “Dr.fone – Recover (Android)”. تقوم هذه الأداة بفحص ذاكرة الجهاز واسترداد الصور المحذوفة بكل سهولة. قد تحتاج إلى توصيل الجهاز بالكمبيوتر لتنفيذ عملية الاسترداد.

2. استخدام خدمة النسخ الاحتياطي السحابية
العديد من الأجهزة الذكية الحديثة تتيح للمستخدمين إمكانية إجراء نسخ احتياطي للبيانات على خدمات السحابة مثل Google Drive أو Dropbox. قد يكون لديك نسخة احتياطية للصور المحذوفة، وبالتالي يمكنك استعادتها بسهولة عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك في الخدمة واستعادة الصور المفقودة.

3. استخدام تطبيقات استعادة الصور
هناك العديد من التطبيقات المتاحة على متجر Google Play التي تهدف إلى استعادة الصور المحذوفة من جهاز Android. من بين هذه التطبيقات المفيدة “DiskDigger” و “GT Recovery” و “Restore Image (Super Easy)” وغيرها الكثير. قد تحتاج إلى تثبيت أحد هذه التطبيقات على الجهاز واتباع التعليمات لاستعادة الصور.

4. استخدام الحاسوب وبرامج استعادة البيانات المتخصصة
إذا لم تكن هناك طرق فعالة لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول، فيمكنك أيضًا استخدام الحاسوب لتنفيذ عملية الاستعادة. يمكنك توصيل الجهاز بالكمبيوتر واستخدام برامج استعادة البيانات المتخصصة مثل “EaseUS Data Recovery Wizard” و “Recuva” و “Wondershare Recoverit” وما إلى ذلك. يمكن لهذه البرامج فحص ذاكرة الهاتف واستعادة الصور المحذوفة بنجاح في العديد من الحالات.

في الختام، يجب أن نذكر أن استعادة الصور المحذوفة ليست مضمونة 100٪ وتعتمد على العديد من العوامل مثل مدة حذف الصور والاستخدام المستمر للجهاز بعد عملية الحذف. ومن الأفضل أن تتخذ إجراءات احترازية مثل تفعيل النسخ الاحتياطي السحابية وتثبيت تطبيقات النسخ الاحتياطي وتجنب حذف الصور بدون قصد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى